العمارة تريد أهلها ،، و إحنا أهلها ..
شاركنا أفكارك و آراءك ..
ميسان اونلاين بيت الميسانيين

حيّاكم الله


forum@maysanonline.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العتبة العلوية تنشئ مشفى للكتب والمخطوطات القديمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسان



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 27/04/2011

مُساهمةموضوع: العتبة العلوية تنشئ مشفى للكتب والمخطوطات القديمة   الخميس يونيو 09, 2011 10:23 pm

النجف الاشرف /احمد محمود شنان

العتبة العلوية تنشئ مشفى للكتب والمخطوطات القديمة

خلال لقائه نخبةٌ من المثقفين والإعلاميين والشعراء والأدباء أعلن عضو مجلس إدارة العتبة الأستاذ عبد الحسين محبوبة إن إدارة العتبة قد عمدت إلى إنشاء مشفى خاص بمعالجة وترميم الكتب والمخطوطات القديمة التي يرجع تاريخ بعضها إلى أكثر من ألف سنة.

محبوبة أكد أن مجموعة مختصة من القائمين على عمل المشفى قد ادخلوا في عدة دورات واشرف عليهم أساتذة مختصون من عدة دول بهدف معالجة وترميم الكثير من الكتب والمخطوطات القديمة التي تعود إلى العتبة.

وأضاف محبوبة أن عمل المشفى لا يقتصر على الترميم والمعالجة بل القيام بأرشفة وتوثيق مجمل الأعمال الموجودة بما فيها النفائس والتحف التي تعتبر من المفاخر والنوادر التي تحتفظ بها العتبة.

هذا وقد أجريت عملية المعالجة لأغلب تلك المخطوطات والكتب وقد نظم معرضاً لها استمر ثلاثة عشر يوماً نأمل أن تكون لنا معارض أخرى خلال هذا العام والعام القادم حيث سنعد لأكبر معرضٍ للمخطوطات والنفائس والكتب على هامش فعاليات النجف الاشرف عاصمةًً للثقافة الإسلامية.

كما وتضمن اللقاء تعريفاً بأهم المنجزات العمرانية والخدمية والإعلامية للعتبة واطلع محبوبة الحضور على مشروع توسعة الحرم المطهر بشكل يضمن استيعابه للزيارات المليونية في المناسبات الدينية وخاصة زيارة الغدير والمبعث النبوي الشريف ولادة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

كما دعا محبوبة الجميع للمشاركة في احتفالية افتتاح الرواق الجديد داخل الصحن الشريف والذي سيتزامن مع ذكرى ولادة الإمام علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميسان



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 27/04/2011

مُساهمةموضوع: أعمالاً يدوية رائعة لفنانتين من منتدى الزهراء النسوي في النجف الاشرف   الخميس يونيو 09, 2011 10:26 pm

النجف الاشرف /احمد محمود شنان

أعمالاً يدوية رائعة لفنانتين من منتدى الزهراء النسوي في النجف الاشرف

عاود منتدى الزهراء النسوي فعالياته بنشاط كبير بعد كبوة ٍ تعرض لها اثر وفاة مديرته السيدة فراس غانم رحمها الله فأقام معرضاً فنياً مشتركاً لأعمال يدوية من إبداع الفنانتين نور شاكر وإيمان أسد.

مسؤولة وحدة الإعلام في المنتدى أفراح شعبان ذكرت أن المنتدى وحرصاً منه على المحافظة على مستواه المرموق بين المنتديات النسوية ليس على مستوى المحافظة بل على مستوى العراق فهو يعتبر من أفضل المنتديات النسوية ولسنوات عديدة استطاع أن يتصدر نتائج التقييم الوزاري على باقي المنتديات النسوية وهو اليوم يكمل مشواره التميزي بإقامة معرضاً مشتركاً لفنانتين من رائداته قد تركن لهن بصمة فنية رائعة خلال مشاركاتهن في كثير من المهرجانات.

شعبان أضافت أن إدارة المنتدى الجديدة عزمت على إقامة هذا المعرض وفاءاً لمديرة المنتدى الراحلة التي انتهجت مع رفيقاتها في المنتدى منهج استقطاب المواهب ورعايتها ودعمها وتشجيعها على إقامة المعارض والمسابقات قررت إقامة هذا المعرض الذي افتتحه مدير الشباب والرياضة الأستاذ رزاق الجعفري وحضره نخبة من الفعاليات الثقافية والفنية وممثلين عن منظمات مجتمع مدني في المحافظة.

الفنانة نور شاكر أخر مشاركة لها كانت في مهرجان فائق حسن للفنون التشكيلية الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في النجف الاشرف وقد حصلت لوحتها الفنية على المركز الثاني أعلنت أن مجموع الأعمال في معرضها تجاوزت الخمسون عملاً تضمنت أعمال من السيراميك البارد والإطارات والكراميات والزهور ومزهرياتها بالإضافة إلى أعمال شمعية .

شاكر أكدت أنها بصدد إقامة معارض فنية عديدة في المحافظة بالتنسيق مع العتبة العلوية في المسقف الفاطمي ومنظمة سلوة الكرار النسوية دعماً منها للتحضيرات والاستعدادات التي تشهدها المدينة لتتويجها بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية.

السيدة سناء الموسوي ناشطة في مجال حقوق الإنسان وعضو مجلس محافظة سابق عبرت عن فخرها بشابتين من شابات المدينة استطاعت أناملهن أن تصنع مثل تلك الأعمال الجميلة والمميزة.

الشيخ إبراهيم البديري مسؤول العلاقات العامة في العتبة العلوية المطهرة بدوره أشاد بمستوى الأعمال التي عرضت والتي عبرت بشكل لا يقبل الشك عن وجود تفرد في الإبداع وتميز في صناعة الجمال في تلك الأعمال التي اقل ما يقال عنها أنها رائعة ومبدعاتها أروع قد أجدن وأبدعن في أعمالهن .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العتبة العلوية تنشئ مشفى للكتب والمخطوطات القديمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الثقافي |...-
انتقل الى: