العمارة تريد أهلها ،، و إحنا أهلها ..
شاركنا أفكارك و آراءك ..
ميسان اونلاين بيت الميسانيين

حيّاكم الله


forum@maysanonline.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تزامناً مع يوم الطفل العالمي وانتهاء العام الدراسي الرابع لطلاب معهد ديمة للتربية الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسانية

avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
الموقع : maysanonline.com

مُساهمةموضوع: تزامناً مع يوم الطفل العالمي وانتهاء العام الدراسي الرابع لطلاب معهد ديمة للتربية الخاصة   الأحد يونيو 12, 2011 7:09 am


النجف الاشرف /احمد محمود شنان


نظمت رابطة المرأة العراقية احتفالية كبيرة بمناسبة انتهاء العام الدراسي الرابع لطلاب معهد ديمة للتربية الخاصة والتي تزامنت مع يوم الطفل العالمي وشارك فيها العديد من الطلبة بفعاليات وأناشيد عبروا فيها عن معاناتهم وتطلعاتهم .
رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبد الرزاق العيس ألراع الأول للمعهد رأى أن الجامعات والتربيات ممكن أن تسهم بالنهوض بتلك الشريحة من خلال احتضانهاورعايتها وذلك بتوفير بيئة دراسية خاصة لهم من مناهج وأساتذة بما يتلائم مع الوضع الذي يعيشونه كذوي احتياجات خاصة.
العيسى اعتبر معهد ديمة معهداً نموذجياً تمنى تكرار تجربته ليكون أنموذجاً شائعاً في استقطاب العديد من المعاقين خاصةً وانه قد أعطى نتائج مثمرة ومشجعة واستطاع أن يقدم خدمات جليلة لتلك الشريحة تعمل على تأهيلهم نفسياً ومجتمعياً وعلمياً لكي يساهموا بشكل ايجابي ومثمر في رفد المجتمع بما يمتلكونه من مواهب وطاقات.
بدورها ابنة شاعر العرب الكبير ألجواهري الدكتورة خيال محمد مهدي ألقت كلمة باسم رابطتها دعت فيها إلى سن تشريعات وقوانين جديدة تهدف إلى إنصاف تلك الشريحة بعد فترة طويلة من الحرمان والإهمال التي عاشتها ،يقابلها قوانين صارمة ورادعة تمنع عمالة الأطفال .
كما طالبت ببناء مدراس حديثة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تسهم في انتشال هذه الشريحة والاستفادة من مواهبها في بناء البلد والمجتمع.
هذا وتضمن منهاج الاحتفالية التي أقيمت على قاعة رئاسة جامعة الكوفة تقديم أناشيد وعروض مسرحية لعدة فرق من بغداد وكربلاء واختتمت بتوزيع الهدايا على الطلبة والقائمين على المعهد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تزامناً مع يوم الطفل العالمي وانتهاء العام الدراسي الرابع لطلاب معهد ديمة للتربية الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الثقافي |...-
انتقل الى: