العمارة تريد أهلها ،، و إحنا أهلها ..
شاركنا أفكارك و آراءك ..
ميسان اونلاين بيت الميسانيين

حيّاكم الله


forum@maysanonline.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في الملتقى الشعري للشعراء الشباب..المركز الأول في الشعر الشعبي للنجف الاشرف والديوانية تنفرد بالعمودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
designer



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 13/06/2011

مُساهمةموضوع: في الملتقى الشعري للشعراء الشباب..المركز الأول في الشعر الشعبي للنجف الاشرف والديوانية تنفرد بالعمودي    الجمعة يونيو 24, 2011 12:01 am

النجف الاشرف/احمد محمود شنان




أمضت صباحات النجف الاشرف ومساءاته طوال يومين تتنفس عذب الكلام وتصغي لجميل البوح وتمعن في الق الإبداع وتسمع مجاميع القلوب إلى بواكير الشعر لشباب الفرات الأوسط في ملتقاهم الشعري.
الملتقى الذي جمع زهاء مائة شاعرة وشاعر مثلوا ثلاثة محافظات (كربلاء المقدسة،بابل والديوانية)بالإضافة إلى شاعروا وشاعرات حاضرة الأدب وموطن الحضارة وعاصمة الثقافة النجف الاشرف ليتنافسوا وأي منافسة في ثلاثة أجناس من الشعر الأولى في العمودي والثاني في الحر والثالث في الشعبي.
رئيس لجنة تحكيم الشعر العمودي والحر الأستاذ فارس حراّم رأى أن للشعراء الشباب ملامح أفق زاهر و علامات نبوغ شعري تؤكد حقيقة تأريخية أن العراق بلد الشعر وموطنه.
حراّم الذي يرأس اتحاد أدباء وشعراء النجف الاشرف أوصى بتكرار تلك التجربة التي وصفها بالرائعة والناجحة مطالباً بتوسعتها لتشمل كل المحافظات وتفتح باب المنافسة أكثر وهذا ما يعود على الشباب بالفائدة من كثرة الاحتكاك مع تجارب بعضهم البعض.
وقد تمكن الشاب مؤيد عبد الرحمن من الديوانية أن يخطف المركز الأول في منافسات الشعر العمودي عن قصيدته(على كف الريح) بينما كان المركز الثاني من نصيب البابلي اسعد المحنة تلاه البابلي أيضاً أزهر صباح فيما حلت بالمركز الرابع الشاعرة النجفية رنا الخويلدي وفي المركز الخامس البابلي كاظم خنجر.
من جانبه أثنى رئيس اتحاد الشعراء الشعبين الأستاذ جواد الكلابي على دور وزارة الشباب في اهتمامها بالشعر وإدخالها للشعر الشعبي إلى جانب العمودي .
الكلابي الذي ترأس لجنة تقييم القصائد الشعبية والتي أعلن نتائجها بعد أن أفضت المشاركات إلى خلق أجواء من المنافسة الشديدة التي وصفها بالصعبة بعد التقارب والتنافس الشديد بين الشعراء وهذا ما انعكس على أجواء الملتقى ،حتى تمكن الشاعر النجفي صالح الحدراوي من أن يبسط سيطرته على مركزه الأول فيما حلّ بالمركز الثاني البابلي علي المعلم تلاه من كربلاء المقدسة حيدر الخفاجي ومن بعده النجفي وسام البصري ورضيّ بالمركز الخامس من الديوانية جبران اليعقوبي.
المشارك الأصغر سناً بين المتنافسين محمد الثابت ذو الثلاثة عشر ربيعاً من بابل وهي المدينة التي لم يرض شعرائها إلا أن يكونوا الرقم الصعب في الملتقى ورغم عدم تحقيقه لأي مركز إلا انه أبدى سروره لمشاركته في الملتقى والذي رأى فيه فرصة للاطلاع على تجارب الشعراء الآخرين والتعرف إليهم في الإلقاء والتعبير واستخدام طبقات الصوت واستعمال المفردات الأكثر وقعاً في النفس.
الثابت الذي أثارت قصيدته (الخيانة) إعجاب الحاضرين والتي تفرد بها على أقرانه حظي بتكريم مستشار الوزير لشؤون الشباب الدكتور سلمان عاشور الذي بادر إلى إقامة هذا الملتقى والذي أقيم برعاية وزير الشباب والرياضة وأشرفت عليه دائرة ثقافة وفنون الشباب بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف.


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في الملتقى الشعري للشعراء الشباب..المركز الأول في الشعر الشعبي للنجف الاشرف والديوانية تنفرد بالعمودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات ميسان اونلاين |... :: منتدى العمارة العام ||.-
انتقل الى: