العمارة تريد أهلها ،، و إحنا أهلها ..
شاركنا أفكارك و آراءك ..
ميسان اونلاين بيت الميسانيين

حيّاكم الله


forum@maysanonline.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تزامناً مع ذكرى عيد الصحافة العراقية .. وزارة الشباب والرياضة تقيم دورة في التحرير الصحفي لمحافظات الفرات الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
designer



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 13/06/2011

مُساهمةموضوع: تزامناً مع ذكرى عيد الصحافة العراقية .. وزارة الشباب والرياضة تقيم دورة في التحرير الصحفي لمحافظات الفرات الأوسط   السبت يونيو 25, 2011 2:04 am

النجف الاشرف /احمد محمود شنان


نظم قسم الإعلام في دائرة العلاقات والتعاون الدولي إحدى دوائر وزارة الشباب والرياضة دورة في التحرير الصحفي لموظفي مديريات ومنتديات الشباب والرياضة في محافظات الفرات الأوسط.
مدير قسم الإعلام في الوزارة الدكتورة عاصفة موسى بيّنت أن الوزارة و ضمن خططها لهذا العام وضعت برامجاً جديدة لإقامة مثل تلك الدورات بمختلف مستوياتها والتي كانت تقيمها في مقر الوزارة سابقاً وتختص بها مسؤولي شعب الإعلام في مديريات الشباب والرياضة فيما التوجه الجديد للوزارة منصب على النهوض بالعمل الإعلامي سواء في المديريات أو المنتديات على حدٍ سواء،وقد أقيمت أولى تلك الدورات في محافظة النجف الاشرف بمشاركة ثلاثة مديريات هي(كربلاء المقدسة،بابل والديوانية) بالإضافة إلى المديرية المضيفة،نكون بتلك الخطوة قد حققنا أكثر من هدف أهمها إشراك اكبر عدد ممكن في الدورة فضلاً عن اختزال عامل البعد الذي يتسبب باعتذار العديد عن المشاركة في الدورات التي نظمت سابقاً.
موسى أشادت بعمل شعب الإعلام في بعض المديريات ومن بينها النجف الاشرف وفي ذات الوقت وجهت انتقادها للبعض لتقاعسها عن تأدية مهامها وواجباتها المناطة بها ،خاصةً وان المديريات والمنتديات تنفذ جميعها خطط وبرامج الوزارة بمجموعة من الأنشطة والمبادرات شهرياً.
محافظ النجف الاشرف الأستاذ عدنان ألزرفي وخلال حضوره ختام الدورة الصحفية تمنى للجميع أن تكلل جهودهم بالنجاح و التوفيق داعياً الصحفيين والإعلاميين إلى تبني الموضوعية والمهنية في الكتابة من اجل دفع جمهور المتلقين (المواطنين) إلى تشكيل رأي عام متزن يبصر بعين الحقيقة ويشخص مواطن الخلل ويعلن عنها ويثبت نقاط القوة والتميز و يشيد بها ويسلط الأضواء عليها بحيادية.
ألزرفي اعتبر الإعلام جزءاً أساسيا ومهماً في عملية البناء الديمقراطي والتقدم الحضاري مشدداً على أهمية أن تلعب وسائل الإعلام دورها الحقيقي والمهني والحيادي في عملية البناء والتطور وهذا يوازي بحسب الزرفي الدور الذي يقوم به السياسيون في بلدنا الحبيب.
هذا وقد شارك في الدورة التي استمرت يومان ما يقارب الثلاثون شابة و شاب تلقوا تدريباتهم على يد عضو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وعضو نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف الأستاذ جواد كاظم عطية الذي قدم وخلال مدة الدورة شرحاً مفصلاًعن طرق ووسائل تحرير الخبر والتقرير ومن بعدها كيفية إجراء اللقاءات والحوارات وكتابة المقال .
المشاركة في الدورة مسؤولة وحدة الإعلام في منتدى الزهراء النسوي التابع إلى مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف السيدة أفراح شعبان قدمت شكرها إلى وزارة الشباب والرياضة لتجشمها كل هذا الجهد من اجل إيصال الفائدة والمعرفة للموظف الإعلامي الذي عليه أن يسعى جاهداً لإبراز ما يقوم به منتداه أو مديريته من أنشطة ومبادرات في وسائل الإعلام المختلفة .
شعبان تمنت على وزارة الشباب والرياضة تكثيف مثل تلك الدورات بغية الارتقاء بالعمل الإعلامي لمسؤولي الشعب والوحدات الإعلامية في المديريات والمنتديات الشبابية والنسوية.
ومع ختام الدورة شارك كل من عضو البرلمان العراقي الأستاذ صادق اللبان والسيد محافظ النجف الأستاذ عدنان ألزرفي ومدير الشباب والرياضة الأستاذ رزاق الجعفري في توزيع الشهادات التقديرية على المشتركين في الدورة والأستاذ المحاضر.


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تزامناً مع ذكرى عيد الصحافة العراقية .. وزارة الشباب والرياضة تقيم دورة في التحرير الصحفي لمحافظات الفرات الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات ميسان اونلاين |... :: منتدى العمارة العام ||.-
انتقل الى: