العمارة تريد أهلها ،، و إحنا أهلها ..
شاركنا أفكارك و آراءك ..
ميسان اونلاين بيت الميسانيين

حيّاكم الله


forum@maysanonline.com
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شباب النجف يتنافسون في مسابقة العزف على الآلات الموسيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسان



عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 27/04/2011

مُساهمةموضوع: شباب النجف يتنافسون في مسابقة العزف على الآلات الموسيقية   الأحد يوليو 31, 2011 2:16 am

النجف الاشرف /احمد محمود شنان
شباب النجف يتنافسون في مسابقة العزف على الآلات الموسيقية
نظمت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف مسابقة للعزف على الآلات الموسيقية ضمن أنشطتها الفنية بمشاركة خمسة منتديات هي( منتدى الزهراء النسوي،منتدى شباب الإمام علي (ع)،منتدى شباب اسود الرافدين ومنتدى شباب المشخاب).
شكلت لجنة تحكيم مؤلفة من مدير النشاط الفني في تربية النجف الأستاذ معن الخالدي وعضو نقابة الفنانين فرع النجف الأستاذ جعفر حمزة وقد اختارت اللجنة أن تكون المنافسة في ثلاثة آلات هي (العود،الكمان والاورك).
عازفو منتدى شباب النجف تمكنوا من أن ينالوا المركز الأول حيث كان أولهم العازف الشاب ساهر فاضل يعزف على آلة الكمان وفي المركز ذاته وعلى آلة العود حلّ المتسابق الشاب عباس نجم بينما عازفو منتدى شباب اسود الرافدين قد حجزوا لهم مقعداً في المركز الثاني فقد نال متسابقهم الشاب محمد رياض المركز الثاني في مسابقة العزف على آلة الاورك وفي المركز الثالث جاء متسابقو منتدى شباب الإمام علي (ع) حيث استطاع العازف الشاب محمد عبد الرسول أن يحجز المركز الأول في مسابقة العزف على الاورك بعد أن قدم مقطوعة موسيقية من الألحان الخالدة لرياض السنباطي.
الفائز الأول الشاب ساهر فاضل قدم شكره لوزارة الشباب ومديريتها لعدم إغفالها لهذا الفن الذي يقف الكثيرون أمامه بتردد فلا يتذوقونه ولا يتقبلونه ظناً منه أن كل أنواع الموسيقى حرام والحقيقة أن فيها الكثير ما هو جائز.
فاضل الذي يلقبه زملائه بـ(بيتهوفن العرب) تمنى على وزارة الشباب والرياضة الاستمرار في تلك المسابقات التي وصفها بالرائعة لكي لا ينضب معين الفن في قلبه حسب تعبيره.
بينما الفائز الأول في آلة العود الشاب عباس نجم عن منتدى شباب النجف أيضاً رأى في مسابقة العزف فرصة سانحة له للكشف عن موهبته التي يجهلها الكثيرون ،معتبراً تلك المسابقة بداية لانطلاقه في عالم الفن .
نجم الذي يعتبر الفنان العراقي المشهور نصير شمة مثله الأعلى والنموذج الذي تأثر فيه قال أن للفن وخاصةً الموسيقى رسالة عالمية يفهمها الجميع على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم وأعراقهم وأريد من خلال آلتي هذه(أي العود) أن اسمع العالم أن العراقيين أناس يحبون الحياة ويملئهم الأمل لغد مشرق يسوده الأمن والأمان والحب.
لجنة التحكيم منحت الطفلة طيبة صادق جائزة خاصة تشجيعاً لها باعتبارها المشاركة الأصغر سناً بين المتسابقين والمتسابقات.
هذا ولم تخلوا أجواء المنافسة من الحضور المميز لشابات منتدى الزهراء النسوي وأخريات شاركنّ عن منتدى اسود الرافدين حيث كانت هنالك مجموعة منهنّ أمثال صفا رياض وزينب يوسف آلاتي قدمنّ مشاركات نالت إعجاب الحاضرين والمشاركين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شباب النجف يتنافسون في مسابقة العزف على الآلات الموسيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الثقافي |...-
انتقل الى: